Tuesday, March 1, 2016

أوسكار التغير المناخي

علي فكرة دي مش اول مره ليوناردو دي كابريو يتكلم فيها عن مشكلة التغير المناخي ولا تكلم اعتباطا لانه ملقاش تلج يصور فيه فيلمه يا حراام. ليوناردو مهتم بالقضية دي من فترة ويتحدث عنها في كل مكان.
النهاردة صحيفةا لجارديان منزله مقال عنه عنوانه : ليوناردو دي كابريو اصبح من اكبر أبطال التغير المناخي في العالم", وبتتحدث فيه عن مساهماته في نشر القضية.
يمكنك قراءة المقال هنا : http://www.theguardian.com/…/how-leonardo-dicaprio-oscar-cl…ليوناردو عامل منظمة بأسمه متبرع فيها لحد الان بحوالي 30 مليون دولار ليساهم في خطط الأمم المتحدة لمكافحة التغير المناخي حول العالم. وشارك في 2007 في عمل فيلم وثاشفي عن أهمية الملف المناخي للعالم بعنوان " الساعة الحادية عشر- The 11th hour"
http://leonardodicaprio.org/ليوناردة بيمشي في مسيرات للتوعية بقضية التغير المناخي وفي 2014 كان في مسيرة بتضم 400 الف في مانهاتن للضغط علي الامم المتحدة لاتخاذ اجراءات جراء مخاطر التغير المناخي. والشهر الي فات اتكرم في منتدي دافوس لكونه من احد المشاهير المساندين للتعريف بقضايا العالم.

تعالوا كده نشوفه قال ايه في افتتاح مؤتمر المناخ في 2014 في الأمم المتحدة:

"التغير المناخي الان يعد أعظم قضايانا الأمنية علي الأطلاق, يواجه هذا الجيل أكثر من اي وقت مضي في التاريخ مهمة صعيبة ولكنها هناك علي مرمي البصر. يمكننا كلنا ان نقرر صناعة التاريخ وإلا سيلعنا اذا لم نفعل شئ.
ولأكون اكثر وضوحا, القضية لم تعد قضية مطالبة الناس بتغيير وحدات اضاءات منزلهم أو شراء عربات موفرة للطاقة لمواجهه التغير المناخي, فالكارثة تعدت مقدرة الأفراد, ان الحل يكمن هناك في صناعتنا وقادتنا حول العالم والذي يجب عليهم اتخاذ قرارات كبيرة وتبني خطط واضحة الان ... فالان هي اللحظة الوحيدة 

التي يمكننا التحرك فيها."

شكرا ليوناردوا علي اثارة القضية مره اخري ودوما, وشكرا لكل من يهتم بما هو خارج اطار ذاته, وشجاع لأتخاذ قرار صعب ولكنه ضروري لبقائنا جميعنا.

6 comments: